adsense

2021/07/10 - 12:53 ص

تمكنت عناصر الأمن العمومي بالمنطقة الأمنية عين قادوس بندباب مدعمة بعناصر فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، بداية الأسبوع الجاري من توقيف شخصين يبلغان من العمر 22 و 30 سنة، بعد أن اشتبه تورطهما في قضايا تتعلق بالابتزاز والتهديد بواسطة السلاح الأبيض.

وأفاد مصدر أمني،أن عملية إيقاف المشتبه فيهما من ذوي السوابق القضائية العديدة، جاءت بعد أن تفاعلت مصالح الأمن بعد توصلها بشكايات ضحايا من البائعين المتجولين، تتعلق بالابتزاز وطلب إتاوات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض والضرب والجرح  بواسطته، حيث تجندت العناصر الأمنية المتدخلة وقامت بالتحريات والأبحاث الميدانية التي أسفرت عن تحديد مكانهما و بالتالي، إلقاء القبض عليهما.

وأضاف المصدر ذاته، أن إجراءات التنقيط المنجزة من طرف مصالح الشرطة بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، أوضحت أن المشتبه فيهما أحدهما الملقب "التيمومي"، يشكلان  موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني من أجل الابتزاز، السرقة المقرونة بالضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، و طلب إتاوات تحت التهديد بواسطته.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي جرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يتم تقديمهما أمام أنظار العدالة.

وأشار المصدر إلى أن توقيف المشتبه فيهما، يأتي  في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات و الوشايات و التبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.