adsense

2019/08/08 - 6:41 م

بدعوة من المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان لجهة طنجة تطوان الحسيمة، والجمعية المغربية لمحاربة الفساد، تم هذا اليوم على الساعة الحادية عشرة صباحا، تنظيم وقفة احتجاجية أمام المركز الصحي بمنطقة بني أحمد الشرقية إقليم الشاون، حضرها رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان الأستاذ نورالدين داكر.
وقد لبت الساكنة الدعوة، للاحتجاج ضد تردي الأوضاع الصحية بالمنطقة، وهي المعاناة التي طال أمد إيجاد حل لها، بالرغم  من تعدد مظاهر الإحتجاج بين الفينة والأخرى؛ لكن أبى المسؤولين عن قطاع الصحة إلا أن يتجاهلوا هذا الأمر، مما حدا بالتنظيمين السالفي الذكر إلى الدعوة لوقفة احتجاجية هذا اليوم، من أجل لفت الانتباه إلى تردي الخدمات الصحية والمطالبة بإيجاد حل فوري لمعاناتهم.
وصدحت حناجر المحتجين الغاضبة بهتافات قوية ضد ووزارة الصحة، كماركزت شعاراتهم على الوضع المتردي، الذي بات يعانيه المركز الصحي بالجماعة الترابية.
وقد استنكر رئيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان نورالدين داكر في كلمة ألقاها بالمناسبة، الوضع الصحي المتردي بمنطقة بني أحمد والإقليم وطالب المسؤولين الإقليميين، وكذا الوزارة الوصية بالتدخل العاجل لتصحيح الوضع، وذلك لاعتبار الصحة حق من الحقوق المنصوص عليها في دستور المملكة المغربية، التي صادقت على جميع الاتفاقيات والمواثيق الدولية، المتعلقة بحفظ وضمان حق التطبيب والصحة لجميع المواطنين.
كما نوهت كلمة الجمعية المغربية لمحاربة الفساد بالجو الحضاري الذي مرت فيه هذه الوقفة، والتي ركز فيها جميع المحتجين على الاحتجاج من أجل المصلحة العامة، مطالبين بمعالجة الوضع الصحي وتوفير الأطر الطبية والتجهيزات اللازمة الكافية لساكنة منطقة بني أحمد والإقليم.