adsense

2017/08/03 - 9:09 م


في اجتماعها الأسبوعي اليوم بالرباط، قررت الحكومة اعتماد ستة تدابير عملية لأجرأة مضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة عيد العرش
وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، في بلاغ تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، إن أعضاء الحكومة عبروا بهذه المناسبة عن تنويههم بالخطاب الملكي السامي والحاجة إلى رفع حالة التعبئة من أجل تنزيل ما دعا إليه الملك محمد السادس، مؤكدين أن المسؤولية تقتضي أن تقع أجرأة الخطاب الملكي وفق محاور عملية.
وأوضح الوزير أنه تقرر في سياق العمل على أجرأة مضامين الخطاب الملكي السامي العمل على إطلاق ورش إصلاح شامل وتحديث كلي لعمل المراكز الجهوية للاستثمار، وتشكيل لجنة بين وزارية للعمل على هذا الورش برئاسة وزارة الداخلية والقطاعات الحكومية المعنية.
كما تقرر، يضيف مصطفى الخلفي ، إحداث لجنة لبحث ملف الحكامة وإصلاح الإدارة، تتكون من عدد من الوزارات برئاسة الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية.
وأضاف، أن قرارات المجلس تشمل أيضا قيام كل قطاع حكومي بدراسة مضامين الخطاب الملكي، وصياغة مقترحات عملية لأجرأته على المستوى القطاعي ورفع تلك المقترحات إلى رئاسة الحكومة، إلى جانب الإسراع في بلورة الإجراءات المرتبطة بتبسيط المساطر، والتي تهم عمل الادارة والاعلان عنها في أقرب الآجال.
وأشار إلى أنه تقرر أيضا، برمجة اجتماع لندوة الحكومة لمدارسة مشروع ميثاق اللاتمركز، فضلا عن الإسراع في اعتماد المخطط التنفيذي للبرنامج الحكومي على ضوء حصيلة مائة يوم من العمل الحكومي.

إرسال تعليق