adsense

2017/03/25 - 9:57 م


كشف الأمين العام لحزب الاستقلال، أن أربعة مقاعد في اللجنة التنفيذية للحزب، تعد شاغرة وهو الإعلان الذي يستجيب لمقتضيات المادة 56 من النظام الأساسي للحزب والتي تنص على أن الأمين العام يخبر المجلس بكل شغور في اللجنة التنفيذية بسبب فراغ، أو استقالة، أو انقطاع عن مزاولة المهام دون عذر مقبول.
وأوضح بلاغ لمركز الحزب إنه تطبيقا لمقتضيات المادة 56 من النظام الأساسي المذكورة "سيتم ملء الشغور المذكور بالعضو الذي يلي آخر عضو منتخب في اللجنة التنفيذية تبعا لترتيب النتائج التي أسفرت عنها عملية التصويت في مؤتمر المجلس الوطني للحزب".
وأضاف المصدر أن شباط لجأ لهذا الإجراء من أجل  "تطبيق الفقرة الأولى من الفصل 55 من النظام الأساسي والتي تنص على أن الأمين العام يضطلع بمهمة الحفاظ على كيان الحزب ويسهر على الالتزام بمبادئه وأهدافه واحترام مقرّراته"، وذلك بهدف "ضمان السير العادي لمؤسّسة اللجنة التنفيذية حتى تتمكن من القيام بواجبها التنظيمي والنضالي على الصعيدين الوطني والجهوي".
وأفضى البلاغ أن سبب شُغور المقاعد الأربعة باللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، كان لأسباب قانونية وأخرى مرتبطة بحالة التنافي، إذ أن "إدارة المركز العام سوف تعمل على الاتصال بالإخوة المعنيين بتعويض شغور للالتحاق بمهامهم الجديدة بقيادة الحزب"، حسب ما أكده المصدر.

إرسال تعليق