adsense

2017/03/24 - 9:08 م



   
       نظمت المديرية الإقليمية بالحاجب يوما تكوينيا لفائدة المدراء والمشرفين على مسابقة تحدي القراءة العربي بالمؤسسات المنخرطة في المسابقة، وذلك يوم الاثنين 6 مارس 2017 بفضاء المركز الإقليمي للتوجيه المدرسي والمهني بالحاجب ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا، أطره السيد اليعقوبي البشير مفتش مادة اللغة العربية بالسلك الثانوي التأهيلي.
    وافتتح اللقاء التكويني نيابة عن السيد المدير الإقليمي، السيد ابن سالم أيت بولجاوي بصفته رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه بالمديرية مرفوقا برئيس مكتب الأنشطة التربوية الاجتماعية الثقافية والفنية بالمديرية السيد محمد اعمامو، ورئيس المركز الإقليمي للتوجيه المهني والمدرسي ورئيس المركز الإقليمي للتوثيق والتنشيط التربوي.
   أثناء مداخلته، وبعد الترحيب بالحضور، أكد السيد رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية بالمديرية على الأهمية التي يوليها السيد المدير الإقليمي لهذا اللقاء التكويني، وحرصه الشديد على الانخراط الفعال للأطر التربوية عموما والمشرفين على المسابقة على وجه الخصوص على تحفيز المتعلمين للمشاركة المكثفة في المسابقة وتأطيرهم ومصاحبتهم ومساعدتهم على رفع التحدي، بغية نشر ثقافة القراءة والمطالعة المستدامة لدى الناشئة.

ولمساعدة السادة المشرفين على توفير الكتب بشتى موضوعاتها لفائدة التلاميذ المنخرطين في المسابقة، أكد السيد رئيس المركز الإقليمي للتوثيق والتنشيط التربوي على أن المركز سيعمل على تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة عن طريق توفير الكتب المرغوب فيها حسب الطلبيات. و بعد ذلك، تدخل السيد رئيس مكتب الأنشطة التربوية بالمديرية ليقدم برنامج اللقاء التكويني بعد أن قام بتوزيع عدة بيداغوجية تضم: دليل المحكم، دليل المشاركين، مصفوفة تقدير العلامات في تحكيم القراءة، شبكة العلامات ثم الجدولة الزمنية للإقصائيات الخاصة بمسابقة تحدي القراءة.
     محاور برنامج اللقاء التكويني:
   الشق الأول: تأطير السيد اليعقوبي البشير
تقديم عام.واقع القراءة في العالم العربي أدوار المشرف على المسابقة آليات ومجالات تحكيم القراءة:  - المهارة اللغوية المهارة العقلية تعزيز الثقافة العامة
الشق الثاني: تقديم الأستاذ أنور المرتجي شرح طريقة تسجيل وولوج المشرفين للصفحة الالكترونية لموقع تحدي القراءة العربي.شرح طريقة تتبع عمل التلاميذ المنخرطين في المسابقة مع تسجيل عدد الكتب المقروءة وتحديثها عبر بوابة الموقع الالكتروني.
و في الأخير، اختتم السيد رئيس مكتب الأنشطة التربوية بالمديرية اللقاء التكويني بكلمة شكر فيها السيد المؤطر و السادة المدراء والمشرفين على مسابقة تحدي القراءة العربي على استجابة الدعوة وانخراطهم الإيجابي و الفعال في إنجاح الدورة التكوينية، كما أعلن استعداده التام لتقديم يد العون للجميع آملا في تحقيق الأهداف المنشودة، بعدها تم توزيع جوازات المسابقة على المشرفين مع أخذ صورة تذكارية جماعية على شرف الجميع.

إرسال تعليق