adsense

2017/01/14 - 8:40 م

  
كشف عبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة للحزب فوضت له خلال الاجتماع الذي عقدته صباح اليوم السبت، الحسم في موضوع تقديم الحزب لمرشح لرئاسة مجلس النواب، وذلك على ضوء الحوار الذي قد يجري خلال اليومين المقبلين.
وأبرز ابن كيران، في تصريح له عقب اجتماع الأمانة العامة للحزب، أن العدالة والتنمية قد يقدم مرشحا لرئاسة مجلس النواب، وقد لا يفعل، قائلا "الترشيح حقنا الديمقراطي، ربما واجبنا ومسؤوليتنا".
وأردف رئيس الحكومة المكلف، اجتماعنا اليوم هو نتيجة للاجتماع الذي كان يوم أمس، مع السادة الأمناء العامين للأحزاب السياسية، والكتاب الأولين، أو من ينوب عنهم، مضيفا بقوله: "يسرني أن أخبركم أنه حضر له الجميع، وكان الموضوع بطبيعة الحال، إطلاق مسلسل تنشيط البرلمان من خلال اختيار الرئيس وهيكلة اللجن، وعلى الأقل لجنة الخارجية".
وتابع ابن كيران، أن اختيار الرئيس واللجن أو على الأقل رئيس لجنة الخارجية، يأتي من أجل المصادقة في وقت قريب على مشروع القانون رقم 01.17 يوافق بموجبه على القانون التأسيسي للاتحاد الإفريقي وعلى بروتوكول التعديل الملحق، مشيرا إلى أنه كانت عندنا بعض الإشكاليات لنقل إنها قانونية، لكن الحمد توافقنا بخصوصها ولم يقع تقريبا أي مشكل، يضيف المتحدث.