adsense

2017/01/01 - 6:39 م


تحت إشراف السيد عبدالإله السعيد والي أمن فاس، سطرت ولاية أمن فاس حزمة من التدابير الأمنية الاحترازية والاستباقية، الهدف منها تأمين احتفالات رأس السنة الميلادية 2017، وكذا تحسبا لأي طارئ أمني، منها تعزيزات أمنية بالشوارع والأزقة والسدود القضائية، حالة تأهب قصوى، الانتشار الجيد، معدات لوجستيكية..
هذه التدابير الأمنية، مكنت الدوريات الأمنية الراكبة والراجلة، وفرق الدراجين "الصقور" و فرق التدخل السريع وشرطة المرور وعناصر دراجي المرور وعناصر الشرطة السياحية وفرقة الكلاب المدربة ومختلف الوحدات والتخصصات الأمنية..، من استتباب الأمن بالحاضرة العلمية، داخل الأسوار وخارج الأسوار، والتصدي بشكل استباقي لكل ما من شأنه المساس بسلامة وأمن المواطنين، وضبط النظام العام لأي سلوك متهور خارج عن نطاق القانون، مع الحيلولة دون تسجيل أي أحداث.
وفي إطار انفتاحها وتواصلها مع مختلف مكونات وسائل الإعلام المحلية، التي تنهجها ولاية أمن فاس، وتنويرا للرأي العام الفاسي عن مختلف التدخلات الأمنية في هذه الليلة، تم استدعاء المنابر الإعلامية لمواكبة مجهودات مصالحها، كانت من ضمنها جريدة القلم الحر.
بعد التأكد من الهوية، انطلقت التغطية الإعلامية من مقر ولاية أمن فاس بشارع علال بن عبدالله على الساعة الثامنة مساء، بتصريح للسيد والي أمن فاس، الذي وضع الزملاء في الصورة حول الترتيبات الأمنية، والتي اعتبرها عادية باستثناء بعض التعزيزات الأمنية بتنسق مع المفتشية الإقليمة للقوات المساعدة ورجال الوقاية المدنية..، لتمر الاحتفالات في ظروف جيدة، مشيرا إلا أن ولاية الأمن وفرت حافلتين لتسهيل التغطية الإعلامية ومواكبة التدخلات الأمنية، كما سخرت عناصر من خلية التواصل، بالإضافة إلى ضباط أمنيين لتأمين سلامة الزملاء.
التغطية الصحفية، شملت الترتيبات الأمنية، وزيارة بعض الأماكن السياحية، التي يتوافد عليها السياح، وبعض الفنادق المصنفة، حيث تقام احتفالات رأس السنة، والسدود القضائية.. إضافة إلى معاينة بعض التدخلات التي تعد على رؤوس الأصابع بنقط سوداء، أغلبها حالات سكر وعربدة وفوضى...
حركات السير والجولان، في مختلف شوارع والمدارات عرفت انسيابا في التحرك، إثر المجهودات المبدولة من طرف شرطة المرور، التي أحكمت التنظيم.
العودة إلى مقر ولاية أمن فاس، كانت حوالي الساعة الثانية وربع صباحا، حيث كان السيد الوالي موجود هناك، يشرف ويتتبع كل صغيرة وكبيرة، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين.
السيد عبدالإله السعيد والي أمن فاس، لبى طلب إلحاح بعض الزملاء، حيث أعطى تصريحا ثانيا، كشف فيه عن حصيلة الليلة، والذي سيجده قراءنا الأوفياء مع فيديوهات وصور أسفله، تتعلق بليلة احتفالات رأس السنة الميلادية 2017، وكل عام وأنتم بخير.
تصريح والي أمن فاس قبل انطلاق التغطية الإعلامية:
 صور:
فيديو: التدابير والترتيبات الأمنية :
صور:
فيديو التدخلات الأمنية :
صور:                                                                                                                                                    

تصريح ثاني لوالي أمن فاس استجابة لرغبة الزملاء الصحفيين بعد نهاية التغطية الإعلامية :