adsense

2016/12/07 - 1:12 م


ضرب زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر، جزيرة سومطرة الإندونيسية، صباح اليوم الأربعاء07 دجنبر 2016 على الساعة الخامسة وثلاث دقائق صباحا بالتوقيت المحلي، وقال بيان أصدرته هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن مركز الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات، ووقع على بعد 19كيلومترا، ولم يصدر أي تحذير من حدوث موجات تسونامي عقب الزلزال.
وقد أظهرت لقطات تلفزيونية اندونيسيا اليوم الأربعاء07 دجنبر 2016 المنازل المدمرة والمباني المنهارة في منطقتي بيدي جايا وبيدي، الأكثر تضررا من الزلزال، كما أوضحت الصور وجود تصدعات وشقوق على الطرق.
وقال القائد العسكري المحلي لإقليم آتشيه الميجور جنرال تاتانج سلميان لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) هاتفيا، إن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 97 قتيلا، بعد انتشال مزيد من الجثث، وقال المتحدث باسم الوكالة الوطنية لمواجهة آثار الكوارث سوتوبو نوجروهو إن نحو 300 شخص أصيبوا، بينهم ما لا يقل عن 73 حالتهم خطيرة.
وأضاف أن الزلزال أسفر عن تدمير ما لا يقل عن 125 منزلا و 105 من المحال التجارية و 14 مسجدا، وقد اكتظ المستشفى الرئيسي في ضاحية بيدي جايا بالمرضى، ويجرى علاج بعض المصابين خارج المبنى.
وقال القائد العسكري سليمان إنه تم نقل العشرات إلى مستشفيات في مقاطعات أخرى. وقال سوتنو، مدير وكالة البحث والإنقاذ بإقليم آتشيه إن هناك مخاوف من وجود الكثير من الأشخاص المحاصرين تحت المباني المنهارة.