adsense

2015/04/22 - 4:30 ص

حملات تحرير الملك العمومي تثير استياء ارباب المقاهي وتؤجج الغضب
باشرت السلطات المحلية بمدينة الجديدة منذ أعلنت الحرب على التحرير للملك العمومي معززة بعشرات أعوان السلطة والقوات المساعدة ورجال الأمن العمومي من مختلف المقاطعات بالجديدة بعدد من الاحياء والمناطق بكل من حي السلام ووسط المدينة، للحد من الوضع الذي اجج غضب المواطنين والمهتمين بالشأن المحلي خاصة بعد تزايد الاحتجاجات على احتلال واستغلال الملك العمومي من طرف الباعة وارباب المحلات التجارية والمقاهي
كما قامت السلطات المحلية حجز عدد من الكراسي ومحجوزات تهم المقاهي والمحلات التجارية التي لم تمثثل لاوامر السلطة  بعد تحديرهم بإخلاء الملك العام من إحتلاله بطريقة غير قانونية.
كما قامت  جمعية التنمية لأرباب ومسيري المقاهي بالجديدة، بيانا استنكاريا ، تندد فيه بهذه الحملة التي انطلقت يوم الاسبوع الماضي بداية هذا الاسبوع.
حيث اكدت الجمعية  بأن ما قامت به السلطات المحلية ضرب للقوانين،وتجاوزا مبدأ الحوار  المعمول به،واعتبروه تخريب واستيلاء على الممتلكات،ناهيك عن سوء معاملة مع أرباب المقاهي .
هذه كلها نقط ضمنتها الجمعية في بيانها وختمت هذه الاخيرة أنها ستنفذ  قرار احتجاجيا باغلاق المقاهي، يوم الجمعة القادمة، في افق تمديده ان اقتضى الأمر، مع تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر العمالة تزامنا مع قرار الاغلاق.
وجاء هدا البيان لدفاع عن لوبي الفساد الدي يبحت عن الربح السريع بعقلية إستعمارية ولو على حساب تاريخ هده المدينة الخطء الدي وقع فيه هدا الجيش من المسؤولين على شأن المحلي لهده المدينة وهو تواطئ مع هاؤلاء وعلى رأسهم المجلس البلدي بتسليم رخص  للإسلاء على معضم فضاآت ومساحات وإستغلال العشوائي لرصيف حتى صار من الصعب نزع منهم هدا المكتسب في نظرهم .
من المفرود محاسبتهم ومتابعتهم أمام القضاء على مافعلوه وما قاموا به من تخريب والمراجعة المدة الإسغلال للملك العام ليكنو عبرة لمن لايعتبر